الولايات المتحدة تتوقع تفشي وباء كورونا على اراضيها

أعلن مسؤول أميركي أنّ الولايات المتحدة تتوقع انتشار وباء كورونا على أراضيها وهي تشجّع لهذه الغاية كل المدارس والجامعات والمؤسسات والحكومات المحليّة على اعتماد إجراءات وقائية من مثل إلغاء المناسبات العامة.
     
وقالت نانسي ميسونييه المسؤولة في المركز الأميركي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها للصحافيين "في نهاية المطاف، نتوقّع أن ينتشر (الوباء) في هذا البلد".
 
وأعتبرت ميسونييه أنّه نظراً لعدم وجود لقاح أو دواء ضدّ الفيروس المستجدّ، فإنّ "أهمّ الأدوات في استجابتنا لهذا الفيروس" ستكون التدابير الوقائية غير الدوائية. 
 
 أول إصابة بفيروس كورونا المستجد في صفوف القوات الأميركية في كوريا الجنوبية
 
 هذا وأعلنت القوات الأميركية المتمركزة في كوريا الجنوبية أنّ أحد عناصرها أصيب بفيروس كورونا.
     
وقالت قيادة القوات الأميركية في كوريا الجنوبية في بيان :"إنّ الجندي المصاب يبلغ من العمر 23 عاماً ويخدم في قاعدة كارول العسكرية الواقعة على بعد 30 كلم شمال مدينة دايغو، بؤرة الوباء في كوريا الشمالية، وقد طُلب منه أن يفرض على نفسه حجراً صحّياً في منزله الواقع خارج القاعدة العسكرية".
 
في وقت، أعلنت السلطات الصحيّة في كوريا الجنوبية أنّها سجّلت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية 169 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ وحالة وفاة واحدة، ما يرفع المحصلة الإجمالية للمصابين في البلد إلى حوالى 1450.
المصدر : mersad
المرسل : مرصاد نيوز
   
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :
هل نسيت كلمة السر؟
لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا
   

Arabic